الأخبار و التقارير الإعلامية

*جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء تختتم فعاليات معرض اليوم العالمي لذوي الإعاقة*


"اختتمت جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء فعاليات معرضها التي أقيمت بمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة لهذا العام، وذلك في مجمع العثيم التجاري بمدينة الأحساء، تحت شعار "متحدون في تحقيق أهداف التنميةالمستدامة للأشخاص ذوي الإعاقة".


انطلق المعرض في يوم الأربعاء الموافق 20 ديسمبر واستمر لغاية الخميس 21 ديسمبر 2023 م، مستقبلاً الزوار من الساعة الرابعة عصراً حتى التاسعة مساءً، خلال هذه الفترة، كان الزوار على موعد مع التعرف على أنشطة وبرامج الجمعية المتنوعة وما تقدمه من خدمات داعمة للأشخاص ذوي الإعاقة.


شهد المعرض تقديم مجموعة من الأركان التي سلطت الضوء على مبادرات ومشاريع الجمعية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الجهات الشريكة، كما تميز المعرض بأركان تفاعلية تضمنت اختراعات وأعمال فنية من إنجاز الأشخاص ذوي الإعاقة، مما أكسبه طابعاً خاصاً ونجاحاً في تحقيق أهدافه التوعوية.


والجدير بالذكر تميز مركز شذى للرعاية النهارية التابع للجمعية والذي عرف بخدماته المقدمة للأطفال ذوي الإعاقة، ولا سيما من خلال الركن المخصص لأبطال التمكين الذين أبدعوا في فنون الرسم والخط والحياكة.


وفي ختام الفعالية، أشاد الدكتور سعدون بن سعد السعدون، رئيس مجلس الإدارة للجمعية، بأهمية مثل هذه المعارض في دعم دمج وتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة بالمجتمع، منوهاً بدور الجمعية في تأهيلهم وتدريبهم وتشجيعهم على العمل والابتكار.


تحرير : يوسف عبدالله الحداري


*جمعية الأشخاص ذوي الإعاقة بالأحساء تختتم فعاليات معرض اليوم العالمي لذوي الإعاقة*